-A +A
عكاظ (جدة)
دشّن محافظ المؤسسة العامة للحبوب رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن الأولى المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أخيرا، مركز بيع التجزئة للنخالة والأعلاف في شركة المطاحن الأولى بجدة، وذلك بهدف توفيرها بشكل مباشر للمربين وضمان توفير الكميات لسد احتياج السوق.

وأوضح المهندس الفارس عقب التدشين أن المركز يعتبر باكورة للمراكز التي تسعى الشركات لافتتاحها مستقبلا، ويأتي بناء على الطلبات من المربين، مشيراً إلى أن المهمة الأساسية لمركز بيع التجزئة تأتي للتسهيل على المربين في الحصول على حاجاتهم مباشرة، والقضاء على السوق السوداء، كون الكميات ستصل للمربي مباشرة دون مرورها في أسواق يتم عرضها بأسعار مخالفة ويتحكم بها تجار السوق السوداء، ما سيحقق خلال الفترة المقبلة ضمان البيع المباشر وتوفير الكميات من قبل مركز البيع دون عناء للمستهلك.


وأكد الفارس جاهزية الشركة لموسم الحج لهذا العام، وحرصها على توفير الكميات في السوق طوال العام، علاوة على مضاعفة الجهود خلال المواسم حتى يواكب الإنتاج حجم الطلب.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن الأولى المهندس عبدالله أبابطين أن مركز بيع التجزئة هو الأول من نوعه، وسيتبعه افتتاح مراكز أخرى في جميع فروع الشركة في القصيم وتبوك والأحساء، مشيراً إلى أنه سيتم توفير كميات كبيرة بالمركز بناء على حجم الإنتاج بهدف توفيره للمربين.

ولفت النظر إلى أن البيع مفتوح لجميع المربيين، ولا توجد هناك أي اشتراطات للشراء، في وقت يتم فيه وبشكل دوري إلى السماع لمطالب المربين في ما يتعلق بالطاقة الإنتاجية من النخالة والأعلاف والنظر فيها، ما يعطي مرونة في العرض مقابل الطلب.