-A +A
عكاظ (تبوك)
عبر فريق الصفاقسي التونسي إلى نهائي دورة تبوك الدولية الثانية، بعد تغلبه اليوم (الجمعة) على النادي الوطني بثلاثة أهداف نظيفة، سجل الهدف الأول اللاعب فراس الشواط، فيما سجل اللاعب علاء المرزوقي الهدفين الثاني والثالث.

ومالت أفضلية الشوط الأول بصورة نسبية لمصلحة الوطني الذي ظهر أكثر حماسة وخطورة على مرمى الصفاقسي، وتهيأت لمهاجميه فرص عدة، إلا أنها لم تستثمر بنجاح. وعاب على خط وسطه البطء في معظم دقائق هذا الشوط، في حين كان الصفاقسي أكثر هدوءاً وحذراً منذ بداية المباراة، ولم يبالغ لاعبوه في التقدم واللعب على الكرات العرضية التي افتتح من خلالها مهاجم الفريق التونسي فراس الشواط برأسية جميلة في الدقيقة "42" باغتت حارس الوطني مسجلاً هدف الصفاقسي الأول.


ومع بداية الشوط الثاني، عاد الوطني لتنظيم صفوفه من جديد بغية إدراك التعادل في وقت مبكر، إلا أن الفريق اضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الكاميروني إيدي بويوم، الأمر الذي أسهم في زيادة سيطرة الصفاقسي على مجريات هذا الشوط.

وحاول مدرب الوطني إحداث تغييرات عدة في صفوف فريقه لتعديل النتيجة إلا أن الصفاقسي واصل تفوقه الميداني وسيطرته الفنية على أجواء هذا الشوط، وهدد مرمى الوطني كثيراً حتى تمكن مهاجم الصفاقسي علاء المرزوقي من إضافة الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 89 من تسديدة مباشرة، في حين تمكن نفس اللاعب من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 90 بعد متابعته لكرة عرضية أمام مرمى الوطني من كرة ثابتة.