-A +A
برشلونة (أ ف ب)
أوضح المتحدث باسم نادي برشلونة اليوم (الجمعة) أن النادي لن يدفع للاعب البرازيلي نيمار مكافأة تمديد عقده معه في 2016 بقيمة 26 مليون يورو، وذلك بعد انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

واعترف جوسيب فيفس بغضب برشلونة من قرار اللاعب البرازيلي الرحيل برغم توقيعه عقدا جديدا مدته خمس سنوات العام الماضي.


وقال فيفس في مؤتمر صحفي في ملعب كامب نو الخاص ببرشلونة "إن اي انفصال يسبب إزعاجا، خاصة اذا كان النادي لا يرغب بذلك بسبب قرار أحادي الجانب من جانب اللاعب".

وتابع " اللاعب لم يكمل عقده مع النادي ... ونظرا إلى خرقه العقد فان النادي لن يدفع مكافأة تجديد عقده ".

وكان نادي برشلونة جمد الثلاثاء دفع مكافأة نيمار بانتظار تحديد مصيره.

ووقع اللاعب عقدا مساء الخميس انضم بموجبه إلى باريس سان جرمان لمدة خمس سنوات في أغلى صفقة كروية في العالم بلغت 222 مليون يورو (264 مليون دولار).

وقال نيمار اليوم أثناء تقديمه في باريس "لم أقلل في أي لحظة من احترامي أكان للنادي (برشلونة) أم للمشجعين. لكل لاعب الحق بالبقاء أو الرحيل. إذا أردنا الرحيل، إذا شعرنا أن الأوان حان للرحيل، يجب الرحيل".

لكن فيفس أشار إلى أن برشلونة ليس سعيدا بالطريقة التي ترك فيها نيمار النادي الكاتالوني بقوله "هناك انزعاج من القرار، وأيضاً من الطريقة التي حصل فيها".

واعتبر أن برشلونة قادر على تعويض خسارة لقب الدوري الأسباني في الموسم الماضي مع استمرار لاعبين أمثال الأرجنتيني لونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في الفريق.