الأمير عبدالعزيز بن سعد مدشناً خدمات الأحوال المدنية بالمنطقة. (عكاظ)
الأمير عبدالعزيز بن سعد مدشناً خدمات الأحوال المدنية بالمنطقة. (عكاظ)
-A +A
راشد الثويني (حائل) rashidalthwiny@
دشن أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمس (الخميس) بمقر الإمارة الخدمة الجديدة للأحوال المدنية بالمنطقة، المتضمنة توفير مكتب متنقل مرتبط بالأقمار الصناعية ليخدم موظفي الإدارات الحكومية في مواقع عملهم بالتنسيق بين تلك الإدارات وإدارة الأحوال المدنية.

كما دشن المرحلة الثانية من خدمات السيارة المتنقلة لخدمة المواطنين في المحافظات التابعة للمنطقة، التي جهزت لتقديم الخدمات بالقرب من مقر سكنهم، واستخراج الوثائق الرسمية الخاصة بهم والتابعين لهم، ودشن خدمات المكتب الثاني لإدارة الأحوال المدنية في إحدى أسواق مدينة حائل.


واطلع على الحقيبة المتنقلة التي تخدم كبار السن والمعوقين، والتي يزور من خلالها موظف الأحوال المدنية طالب الخدمة من كبار السن والمعوقين منزل المواطن ويستخرج له الوثيقة المطلوبة.

وأكد أمير حائل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، ونائبه، من دعم لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات، مشيدا بما تحقق من تطور نوعي في إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة وفي مناطق المملكة، وحث العاملين على هذه الخدمات بمضاعفة الجهود، ومخافة الله في السر والعلن، والعمل على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر على أكمل وجه، معربا عن شكره لمدير إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة محمد الغويري وزملائه على جهودهم.

من جانب آخر، التقى أمير حائل، أمس بمكتبه بالإمارة، وكيل وزارة النقل للمشاريع وإدارة الطرق المهندس خميس الغامدي، وعقد اجتماعا مع لجنة متابعة المشاريع بمجلس المنطقة بحضور الغامدي، نوقشت فيه مشاريع الطرق وتسريع إنجازها.

وأكد الغامدي أن الوزارة حريصة على معالجة المشاريع المتعثرة بالتنسيق مع وزارة المالية، موضحا «وجدت في منطقة حائل عملا نموذجيا يساعد على وضع خطة متكاملة بما يخص الوزارة والجهات ذات العلاقة».