أطفال يشاهدون إحدى فعاليات المهرجان. (عكاظ)
أطفال يشاهدون إحدى فعاليات المهرجان. (عكاظ)
-A +A
وردة عبدالرزاق (الأحساء) rossuso@
أزاحت الهيئة العامة للترفيه أمس (الخميس) الستار عن فعاليات مهرجان «ونس صيفك» في أحد المجمعات التجارية بالأحساء، بعد اختتام محطته الأولى الأسبوع الماضي في الخبر بنجاح باهر نال استحسان زائريه الذين استمتعوا بالفعاليات المختلفة على مدى ثلاثة أيام شهدها المهرجان.

ويستمر المهرجان في الأحساء ستة أيام في نهاية كل أسبوع، علماً أن المهرجان مدته ١٥ يوماً موزعاً على عدد من محافظات المنطقة الشرقية.


ويحتوي مهرجان «ونس صيفك» على عدة أنشطة للرسم والأشغال اليدوية تنفذها مواهب سعودية، وتتخللها أنشطة داخل أكشاك للأطفال والشباب والشابات بهدف إكسابهم المهارات الجديدة وتنميتها، كما أن هناك جانبا لتكنولوجيا الأطفال، وهو عبارة عن أنشطة تعليمية تكسبهم مهارة التعامل مع الروبوت، وكيفية تركيب الألعاب، واكتساب مهارات الذكاء الصناعي، ويوجد مسرح للطفل، إضافة لشخصية الحكواتي التي تحبب الأطفال بالقراءة بطريقة مرحة وجذابة، تزرع القيم والأخلاق النبيلة.

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان راكان العيادة أن المهرجان عبارة عن مهرجان ترفيهي تثقيفي، يستهدف كل أفراد الأسرة، والشباب، والأطفال، وتم اختيار المجمعات التجارية كي يستمتع الجميع بالفعاليات بعيدا عن حرارة الجو.