لوحة على مدخل مخيمات حجاج قطر. (عكاظ)
لوحة على مدخل مخيمات حجاج قطر. (عكاظ)




المكاتب الإدارية لبعثة حجاج قطر.
المكاتب الإدارية لبعثة حجاج قطر.




لوحة ترحيب على مدخل مخيمات حجاج قطر.
لوحة ترحيب على مدخل مخيمات حجاج قطر.




جلسة داخل المخيم. (تصوير: المحرر)
جلسة داخل المخيم. (تصوير: المحرر)
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al_dhass@
أنهت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا، تجهيز مخيم الحجاج القطريين في مشعر منى لموسم حج هذا العام، عن طريق (مكتب الخدمة الميدانية 140) الذي يتولى رئاسته المطوف سمير محمد سعيد حافظ. ووضعت المؤسسة لوحة ترحيبية على واجهة المخيم حملت «مرحبا بضيوف الرحمن من حجاج دولة قطر».

«عكاظ» وقفت أمس (الأربعاء) على الترتيبات التي أعدتها المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا في مخيمات الحجاج قطريين بمشعر منى، إذ تواجد في المخيم عشرات العمال لتجهيزه بالفرش والأثاث والتأكد من تمديدات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، فيما وفرت المؤسسة عددا كبيرا من أجهزة التكييف المركزية الجديدة لتركيبها في خيام الحجاج القطريين بدلا من أجهزة الفريون التي تم تركيبها في موسم حج العام الماضي. ويقع المخيم بجوار مخيمات المؤسسة التي تخدم حجاجا من دول عدة؛ منها الهند، باكستان، بنغلاديش، أفغانستان، سيرلانكا، المالديف، ميانمار، ونيبال، إضافة إلى الحجاج القادمين من الإمارات، البحرين، وقطر.


من جهته، تفقد وكيل وزارة الحج الدكتور حسين الشريف أمس تجهيزات المخيم، ووجه ببذل كافة الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام القادمين لأداء مناسك الحج لهذا العام.

يذكر أن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، أكد خلال جولاته الميدانية على مؤسسات الطوافة أخيراً، استعدادات وزارة الحج لاستقبال جميع الحجاج من دول العالم بمن فيهم حجاج دولة قطر.