الأمير عبدالعزيز بن فهد يتفقد المواقع الأثرية والتاريخية. (عكاظ)
الأمير عبدالعزيز بن فهد يتفقد المواقع الأثرية والتاريخية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (سكاكا) okaz_online@
اطلع نائب أمير الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي على مشروع تطوير سجن سكاكا، الذي سيسهم في حالة اكتماله في الرفع من مستوى الخدمات والأنشطة التي يقيمها السجن للنزلاء والعناية بهم.

جاء ذلك، خلال استقباله أمس (الاربعاء)، مدير سجون المنطقة العميد بندر الراشد، يرافقه مدير إدارة توقيف الوافدين العقيد أحمد بن إبراهيم مطلق النصيري.


من جهة أخرى، تسلم الأمير عبدالعزيز بن فهد من مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالله الفلحي، تقريراً عن أنشطة الصندوق والقروض التي قدمها للمواطنين.

وكان نائب أمير الجوف تفقد أمس الأول المواقع الأثرية والتاريخية بدومة الجندل.

وبدأ الجولة بزيارة لقلعة «مارد» التاريخية، بعد ذلك زار مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، مستمعا إلى تاريخه، إذ يعتبر من أقدم وأهم المساجد الأثرية في شمال الجزيرة العربية، ويعتبر من الآثار المهمة في منطقة الجوف وفي المملكة بشكل عام، واختتم جولته في بحيرة دومة الجندل، وأكد ضرورة العمل الجاد والاستثمار الأمثل في هذا الموقع المهم، وفق ما خلص إليه اجتماع اللجنة العليا لتطوير بحيرة دومة الجندل، والاستعداد لتنفيذ البنية التحتية.

كما افتتح مشروع تحسين وتطوير أقسام العناية المركزة والعناية القلبية بمستشفى محافظة دومة الجندل، والمركز الصحي بحي الصفاء.