-A +A
رويترز (مدريد)
اقترب انتقال نيمار القياسي مقابل 222 مليون يورو (263 مليون دولار) إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خطوة أخرى اليوم (الأربعاء) عندما قال برشلونة إن اللاعب أبلغه بنيته الرحيل وتوقع وكيل نيمار أن يتم الكشف عن الصفقة مطلع الأسبوع القادم.

ونشر ليونيل ميسي رسالة وداع لزميله عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت بينما قال فاجنر ريبيرو وكيل أعمال اللاعب البرازيلي لإذاعة اسبانية إن سان جيرمان سيدفع قيمة الشرط الجزائي لبرشلونة وإن الصفقة في طريقها للاكتمال.


وأضاف ريبيرو لإذاعة كادينا كوبي "سان جيرمان سيدفع (222 مليون يورو) قيمة الشرط الجزائي اليوم لذا فإن تقديم نيمار قد يكون مطلع الأسبوع. نيمار ووالده في الطريق الآن (إلى باريس)".

وقال برشلونة في بيان اليوم "أبلغ نيمار برفقة والده ووكيل أعماله برشلونة هذا الصباح بقراره ترك النادي خلال اجتماع عقد في مقر النادي".

وأضاف "أحال النادي الأمر إلى الشرط الجزائي في عقده الحالي الذي يبلغ في أول يوليو 222 مليون يورو".

وذكر راديو قطالونيا أن نيمار (25 عاما) حضر إلى ملعب تدريب الفريق اليوم ليبلغ زملاءه بأنه سينتقل إلى باريس. وقالت الإذاعة إن المهاجم البرازيلي ترك ملعب المران بعد دقائق وأكد النادي عبر تويتر أنه حصل على إذن من أجل عدم المشاركة في المران.

وسينهي نيمار بذلك فترته مع برشلونة التي استمرت لأربع سنوات وشكل عنصرا بارزا في خط الهجوم بجانب ميسي ولويس سواريز.

وكتب ميسي عبر حسابه بتطبيق انستجرام "كان من دواعي السرور أن نتعاون سويا طوال هذه السنوات. صديقي نيمار أتمنى لك حظا سعيدا في هذه المرحلة الجديدة من حياتك وحتى نلتقي".

وفي أكتوبر الماضي وقع نيمار عقدا جديدا مع برشلونة حتى 2021 تم فيه زيادة الشرط الجزائي.

وفي مقابلة نشرت اليوم (الأربعاء) قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني إن الرابطة لن تقبل ما سيدفعه باريس سان جيرمان من أجل تفعيل الشرط الجزائي.

وأبلغ صحيفة آس الإسبانية الرياضية أن هذا سيعد انتهاكا محتملا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعب النظيف المالي.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أبلغ رويترز اليوم بأنه لم يتلق أي شكوى مضيفا أنه لن يوقف سلفا أي صفقة محتملة.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان "سيبحث الاتحاد الأوروبي تفاصيل هذا الانتقال في الوقت المناسب لضمان امتثال باريس سان جيرمان لمتطلبات اللعب النظيف المالي".

وأضاف "انتقال نيمار لباريس سان جيرمان سيكون له تأثير على سجلات النادي المالية على مدار عدة سنوات لكن تأثير هذه العملية لا يمكن الحكم عليه سلفا خاصة أن باريس سان جيرمان قد يبيع العديد من اللاعبين بمقابل كبير".