-A +A
وكالات (برشلونة)

أبلغ المهاجم البرازيلي نيمار زملاءه بقراره الرحيل عن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بحسب ما أفاد متحدث باسم الأخير الأربعاء، وذلك بعد أسابيع من تقارير عن انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

وحضر نيمار (25 عاما) إلى مقر التدريب التابع للنادي الكاتالوني صباح اليوم، وغادر بعد وقت قصير.

وأفاد المتحدث أن "اللاعب حضر إلى التدريب كما كان مقررا وأبلغ زملاءه انه سيرحل والمدرب أعطاه الإذن بعدم خوض التمرين والذهاب للاهتمام بمستقبله".

وكان نادي برشلونة استدعى لاعبيه الاربعاء لاستئناف التدريب استعدادا للموسم المقبل. وعاد المهاجم البرازيلي الى برشلونة مساء الثلاثاء عن طريق مطار دبي، قادما من مدينة شنغهاي الصينية حيث شارك الاثنين في نشاط ترويجي.

الا ان نيمار تفادى عشرات الصحافيين والمشجعين الذين انتظروا في مطار برشلونة، أملا في الحصول منه على تعليق بشأن مستقبله.

وتتصدر التقارير عن احتمال انتقال نيمار الى النادي الباريسي، عناوين الصحافة الرياضية خلال الاسابيع الماضية، في صفقة يتوقع ان تبلغ 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع النادي الكاتالوني.

وانضم نيمار الى برشلونة في العام 2013 قادما من نادي سانتوس البرازيلي، ومدد عقده العام الماضي حتى سنة 2021.

ومن المتوقع أن يحصل نيمار على راتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو، على أن يتحمل النادي الفرنسي قيمة الضرائب، كما أن والد نيمار ووكيل أعماله سيحصل على 40 مليون يورو كعمولة.

ومن المنتظر أن يوقع نيمار على عقود الانضمام لباريس سان جيرمان لمدة خمس سنوات، أي حتى صيف 2022، ليحصل على إجمالي راتب يصل إلى 150 مليون يورو.

وستحمل النادي الفرنسي 222 مليون يورو مقابل تفعيل الشرط الجزائي في تعاقد صاحب الـ25 عاما مع العملاق الكتالوني، كما سيتكلف النادي الفرنسي مبلغا يتراوح ما بين 100 إلى 120 مليون يورو، كضرائب واجب تسديدها للسلطات الفرنسية المختصة.

الفريق الفرنسي بدأ منذ سنوات قليلة مشروع "الجلاكتيكوس" الخاص به، ونيمار هو رجل المرحلة المقبلة من المشروع، خاصة وأنه يتعطش للفوز بالكرة الذهبية وهذا لن يتحقق بجانب ميسي.

ومع تواجد عنصري الأموال الباهظة والطموحات، يصبح انتقال نيمار من برشلونة لباريس سان جيرمان، قمة التفكير المنطقي.

من جانبه أكد أندريا ترافرسو، المدير التنفيذي للشؤون المالية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن اليويفا سوف تفتح تحقيق في مسألة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، حتى لو لم تتقدم أي جهة بشكوى.