-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الوزارة ستبدأ تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها ابتداء من غرة صفر القادم لزيادة فرص عمل المرأة.

وقال: «كان من المقرر الانتهاء من تطبيق هذه المرحلة في 1 /‏ 1 /‏ 1438هـ؛ لإعطاء المنشآت وأصحاب العمل الفرصة الكاملة لتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة، ‏سعيا من الوزارة لضمان توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة ومستقرة للمرأة العاملة بشكل محفز ومنتج؛ لزيادة فرص ومجالات عمل المرأة السعودية».


وأضاف: «‏المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها تأتي استكمالا للمرحلتين الأولى والثانية، اللتين تمّ تطبيقهما في وقت سابق».

وبين أن المرحلة الثالثة تستهدف المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

وتابع: «الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة تشتمل على بيع العطور النسائية، والأحذية، والحقائب، والجوارب النسائية، ‏إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة والأقمشة النسائية».

وأوضح أن‏ التأنيث يستهدف أيضا المحال الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين السهرة وفساتين العرائس، والعباءات النسائية، والإكسسوارات، والجلابيات النسائية، ‏ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات وأدوات التجميل.