-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Online@
اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش فشل قطر في تسييس ملف منظمة الطيران الدولية (إيكاو) «إنذاراً مبكّراً وسيفشل معه التوجه الكارثي لتسييس الحج»، مؤكداً أن الحل في المراجعة الصريحة لتراكم الأخطاء في حق المنطقة والجار. وقال قرقاش على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس، إن إستراتيجية قطر في التعامل مع أزمتها محكوم عليها بالفشل لأنها لا تعالج جذور الأزمة. وكانت منظمة الطيران الدولية (إيكاو) رفضت طلبا قطريا بإدانة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب أمس الأول (الاثنين)، وكشف المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، تصدي رئيس الوفد السعودي لمندوب السلطة القطرية، وتفنيد دعوى «المظلومية» التي تمسح بها.

وقال القحطاني في تغريدة على حسابه في «تويتر»، إن النتيجة كانت «صحة موقف الدول الأربع واستمرار غلق الأجواء»، مفنداً ادعاءات قناة الجزيرة قائلاً «كالعادة قناة الجزيرة تكذب بشكل فاضح، شكوى سلطة قطر لمنظمة الطيران الدولية كان مصيرها الفشل الذريع، والمقاطعة قائمة، والأجواء مقفلة فلا جديد».


وأشار إلى أن الأمانة العامة للمنظمة قدمت ورقة عمل تدعم ما جاء في ورقة الدول الأربع، وأكدت سلامة الأجواء وفق خطة الطوارئ التي تم تفعيلها منذ بداية الأزمة.