فرق أمانة عسير تباشر أعمالها الميدانية.
فرق أمانة عسير تباشر أعمالها الميدانية.




جهود ميدانية لتصريف السيول.
جهود ميدانية لتصريف السيول.
-A +A
مغرم عسيري (محايل عسير) makram999@، خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
دفعت أمانة منطقة عسير بـ 15 فرقة تضم 1038 عاملاً للميدان لمتابعة الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة، ومعالجة تجمعات مياه الأمطار في بعض المواقع.

وأوضح المتحدث باسم أمانة عسير المهندس سعيد محمد الشهراني، أن الأمانة عززت وجود فرق الطوارئ التابعة لها في الأحياء والطرقات حسب خطة السيول المعدة مسبقاً بحيث قامت الفرق الميدانية صباح أمس بإزالة الأحجار والأتربة الناتجة من هطول الأمطار من الميادين والطرق بالاستعانة بأكثر من 15 فرقة ميدانية تابعة لمشاريع نظافة مدينة أبها والقرى التابعة لها، والتي ضمت نحو 40 معدة متنوعة و1038 من القوى البشرية العاملة، وتم من خلالها التركيز على نظافة الميادين والطرق الرئيسية لتسهيل الحركة المرورية.


وأشار إلى إسهام الأمانة في معالجة مواقع تجمعات الأمطار ونزح المياه من المواقع المتضررة والتي نتج منها ترحيل أكثر من 324 مترا مكعبا من الأتربة والمخلفات، إضافة إلى استكمال جاهزية المعدات والآليات الخاصة بسحب المياه استعداداً للحالة المطرية المتوقعة، مؤكداً مباشرة فرق الطوارئ خلال الـ 24 ساعة الماضية ما يقارب 82 بلاغا وردت من أحياء عدة بمدينة أبها.

وفي السياق، هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية أمس على قرى وادي تيه الواقعة على طريق محايل أبها أدت إلى جريان الأوديه وغسل الغبار الموسمي وتلطيف الأجواء وطالب المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي المواطنين في محافظة محايل عسير والقرى التابعه لها والتي شهدت أمطارا من غزيرة إلى متوسطة باتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الأجواء.

من جهة أخرى، وثق أحد الشبان هطول البرد على بعض محافظات منطقة عسير بكتابة كلمة «أبها» على طبقة الأسفلت في أحد شوارع أبها.