الفعالية شهدت إقبالا من مختلف شرائح المجتمع للاطلاع على البرامج المتنوعة. (عكاظ)
الفعالية شهدت إقبالا من مختلف شرائح المجتمع للاطلاع على البرامج المتنوعة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
دفعت إشادة أمير القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بما احتوته فعالية آرت سكوير الذي نفذ أخيرا، فريق العمل الذي تقوده شابات في مجموعة بارتي بالتعاون مع عدد من الجهات، إلى التخطيط لإطلاق نسخ قادمة في جدة والدمام مطلع العام القادم، تحاكي النجاح الذي حققته في النسخة الأولى ببريدة.

وقالت قائدة الفريق منيرة العميريني إن دعم أمير المنطقة ملهم لكل من يقدم عملا ميدانياً ويشارك بفكرة جديدة وعمل مختلف، لاسيما أن تقديره للفعالية كان حافزا لنا وللجهات التي شاركتنا بالنجاح.


وأفادت العميريني بأن فعالية آرت سكوير عبارة عن تجمع للفنون البصرية، تفسح المجال للفنانين أصحاب الأفكار الإبداعية والفنون والرسم الغرافيتي لنشر إبداعهم في ساحة واحدة بحديقة مركز الملك خالد الحضاري ببريدة.

وانتزعت «آرت سكوير» إعجاب 30 ألف زائرة وزائر شهدوا الفعالية التي نفذها 60 رساماً من مختلف فناني المملكة وشهدت ساحة معرض الصور مشاركة 30 مصوراً، كما كان للكاريكاتير حضور فاعل عبر الباص الكاريكاتيري تدريبا وجوائز.

وأضافت: «هدفنا من تنفيذ الفعالية في الدمام وجدة نقل رسامين ورسامات القصيم وإبداعاتهم إلى المناطق الأخرى لنتيح لهم فرصة لتبادل الخبرات والتطوير».

ولفتت العميريني إلى أن العمل من أجل إنجاح الفعالية خطط له منذ مدة طويلة، مؤكدة أنهم حرصوا على أن تكون انطلاقتهم لبث الإبداع بالفنون والخروج بفعاليات مختلفة.