DSC_6002
DSC_6002
-A +A
«عكاظ»( الدمام ) okazdammam1@
أسدلت وزارة المالية أمس (الإثنين) الستار على ورشة العمل الخاصة بالتصنيف، وفقا لمنهجية إحصاءات الحكومة 2014، التي نظمتها أمانة الشرقية، وهدفت لاطلاع المشاركين وتدريبهم على المنظومة والخدمات الإلكترونية الخاصة بدورة الأصول والخصوم ودورة الإيرادات والمصروفات ودورة التصنيف الوظيفي.

وتناولت الورشة على مدار يومين عددا من المحاور المهمة والخاصة بالميزانية التي تضمنت تقديم دورات عديدة للمشاركين في الورشة أبرزها: الأصول والخصومات، الإيرادات والمصروفات، التصنيف الوظيفي. وشهدت الورشة مشاركة كبيرة من الجهات الحكومية والبلديات على مستوى المنطقة الشرقية، وتم مناقشة أهمية التحول الرقمي وتطبيقات تقنية المعلومات، ومدى مساهمتها في تطوير الأعمال وتسريعها واختصار الكثير من سلاسل الإجراءات، إضافة إلى أهمية ارتباط القطاع المالي بتحقيق رؤية 2030، وتسخير الموارد المالية الحكومية وتضيفها للخيارات الإستراتيجية لتحقيق الرؤية.


كما تم خلال الورشة التطرق إلى تبني التصنيف الوظيفي الذي سيدعم من جهته المنظومة الإحصائية المالية الحكومية ويعطي قراءة جديدة للإنفاق الحكومي التي تتوافق مع تقييم الأداء الوظيفي للحكومة في مختلف أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية والخدمية.