-A +A
نادر العنزي (تبوك) okaz_online@
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باستضافة 1000 من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية لأداء فريضة الحج هذا العام.

أعلن ذلك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبدالعزيز قطان.


وقال في بيان صادر عن سفارة المملكة بالقاهرة أمس (الاثنين): إن هذه الاستضافة تأتي تكريماً وتقديرًا من خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم بأرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم.

بدوره أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، أن هذه الاستضافة تجسد دعم خادم الحرمين الشريفين للجهود الكبيرة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب، وتأتي تقديراً لأسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الوطن والتصدي للجماعات الإرهابية التي تهدف إلى ضرب وحدة المجتمع المصري وعزعة أمنه واستقراره.

وقال السلمي: «إن البرلمان العربي يؤكد دعمه لجهود الدول العربية في مكافحة الإرهاب والقضاء على هذه الجماعات التي تنفذ أجندات خارجية، الهدف منها إضعاف سلطة الدول الوطنية وتفتيت المجتمعات العربية وضرب وحدتها الوطنية»، مشيداً في هذا السياق بدور المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، ودعمها للدول العربية والإسلامية التي تتعرض لأعمال إرهابية جبانة.

من جهة ثانية، بعث خادم الحرمين الشريفين برقيتي تهنئة لرئيس جمهورية بنين باتريس تالون، ورئيسة الاتحاد السويسري دوريس ليوتارد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادهما.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيسين باتريس تالون، ودوريس ليوتارد، ولحكومتي وشعبي بنين وسويسرا الصديقين اطراد التقدم والازدهار.