-A +A
بدر القثامي (الطائف) badr_algtami@
أعلنت جامعة الطائف اليوم، فتح باب القبول لبرنامج الدبلوم العام في التربية للطلاب والطالبات، وذلك اعتباراً من 16 ذي القعدة، ويستمر أربعة أيام.

وأوضحت الشؤون الأكاديمية والتطوير في الجامعة أن الأولوية في القبول للدبلوم التربوي ستكون لخريجي تخصصات: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والشريعة، وخريجي كلية العلوم وكلية الحاسبات، ثم بقية التخصصات حسب المقاعد الشاغرة، وستعطى الأولوية في القبول لخريجي جامعة الطائف، مشيرا إلى أن الدراسة في البرنامج ستنعقد في الفترة المسائية في المقر الرئيسي للجامعة بالطائف (حسب تعليمات وزارة التعليم)، وتستمر لثلاثة فصول دراسية.


وعن شروط القبول في البرنامج، بيّنت الجامعة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلا على الشهادة الجامعية (بكالوريوس غير تربوي) انتظام، وألا يقل تقديره في مرحلة البكالوريوس عن جيد جدا في التخصصات النظرية، ولا يقل عن جيد في التخصصات العلمية وتخصص اللغة الإنجليزية، وأن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن (65) في اختبار القدرات العامة للجامعيين.

ولفتت الانتباه إلى أن الشروط تتضمن موافقة جهة العمل لدراسة الدبلوم العام في التربية، إذا كان المتقدم موظفاً، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً، مفيدة بأن الأولوية في القبول لخريجي جامعة الطائف، وألا يكون ملتحقاً بدراسة أحد البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة، وأن معيار القبول في البرنامج هو 50% لمعدل البكالوريوس، و50% لاختبار القدرات للجامعيين.

وعن رسوم البرنامج، بينت أن الرسوم حددت بـ10 آلاف ريال، وأن التقديم على البرنامج سيكون إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني لجامعة الطائف (www.tu.edu.sa) وذلك خلال الوقت المحدد للقبول.