«سار» رفعت الطاقة التشغيلية لخط التعدين.
«سار» رفعت الطاقة التشغيلية لخط التعدين.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy @
نقلت قطارات الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) للمعادن، 4.06 مليون طن في النصف الأول لعام 2017، مقارنة بـ3.21 مليون طن للمدة نفسها من عام 2016؛ ما يشير إلى ارتفاع ملحوظ في معدلات نقل الفوسفات والبوكسايت بنسبة بلغت 27% في النصف الأول من العام الحالي 2017، مقارنة بكميات النقل للمدة نفسها من العام الماضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«سار» الدكتور بشار المالك، أن قطارات المعادن نقلت ما مجموعه 23.683.134 طنا، من الفوسفات، والبوكسايت، والكبريت المصهور، وحمض الفوسفوريك التجاري خلال الفترة من (مايو 2011 حتى يونيو 2017).


وأكد أن شركة «سار» نجحت في رفع طاقتها التشغيلية لخط التعدين ما مكنها من تحقيق الطاقة الاستيعابية الإضافية التي تلبي حاجة شريكها الإستراتيجي شركة «معادن».

وقال: قطارات «سار» للمعادن حققت ارتفاعا ملحوظا في معدلات نقل الفوسفات والبوكسايت بنسبة بلغت 27%، في النصف الأول من هذا العام، مقارنة بكميات النقل للمدة نفسها من العام الماضي 2016.

ونوه بما حققه قطاع التشغيل في الشركة من نمو كبير في كميات النقل لمعادن الفوسفات والبوكسايت خلال هذا العام.

وأشار المالك إلى أن شركة سار بعد نجاحها وبوقت قياسي بربط مدينة «وعد الشمال» في شمال السعودية بشبكة الخطوط الحديدية بدأت في مايو الماضي، بنقل مادة الكبريت المصهور من (واسط) بالمنطقة الشرقية إلى مدينة وعد الشمال في شمال المملكة، والبدء كذلك بنقل حمض الفوسفوريك التجاري من مدينة وعد الشمال إلى معامل التكرير في رأس الخير على الخليج العربي في يونيو الماضي.