كاسحة ألغام تابعة للتحالف وسط تعز. (متداولة)
كاسحة ألغام تابعة للتحالف وسط تعز. (متداولة)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
وصف رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر أمس (الأحد) استهداف الانقلابيين لميناء مدينة المخا بالعملية الإرهابية التي تعكس روح الهزيمة التي يعانون منها، مؤكداً في تغريدات على حسابه في تويتر، أن العملية الإرهابية التي قامت بها المليشيات الانقلابية ولجوءهم لتدمير البنية التحتية في ميناء المخا بقارب مفخخ، يعكس روح الهزيمة للمليشيات.

من جهتها، استنكرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، في بيان لها أمس الأول، استهداف الحوثيين للميناء، مشيرة إلى أن هذه التصرفات الجنونية ليس لها هدف سوى نشر الخراب وإيقاف العمل الجاري لرفع جاهزية الميناء، الذي يقوم بدور مهم في إيصال المساعدات الإنسانية إلى تعز وأجزاء من محافظة الحديدة.‏ في غضون ذلك، يواصل الجيش الوطني والمقاومة تقدمه نحو مفرق المخا غرب تعز لفرض سيطرتها الكاملة على المنطقة وتصفية جيوب المليشيات الانقلابية في ظل انهيارات كبيرة. وأوضح مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ»، أن المعارك تدور حالياً في مفرق المخا، حيث يتقدم الجيش بمعنويات عالية للسيطرة الكاملة على مثلث المخا ومنها إلى مدينة البرح التابعة لمديرية مقبنة.


في الوقت ذاته، لقي عدد من مسلحي المليشيات الانقلابية حتفهم، بينهم قياديون، في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهة بيحان بمحافظة شبوة أمس (الأحد).