الأمير عبدالله بن بندر خلال جولته أمس (الأحد) في مجمع صالات الحج والعمرة بمطار المؤسس ويرافقه وزير النقل. (تصوير : ناصر محسن)
الأمير عبدالله بن بندر خلال جولته أمس (الأحد) في مجمع صالات الحج والعمرة بمطار المؤسس ويرافقه وزير النقل. (تصوير : ناصر محسن)




.. ويستمع لشرح عن إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم.
.. ويستمع لشرح عن إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم.
-A +A
عبد العزيز غزاوي (جدة)abdualazizag@
اطلع نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، أمس (الأحد) على سير العمل والخطة التشغيلية بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج هذا العام 1438هـ.

وبدأت الجولة من الصالة «د» بمجمع صالات الحج، إذ اطلع على مواقع الجهات الحكومية الخدمية التي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في المجمع، وشملت وزارة الصحة والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع بوزارة الحج.


ثم توجّه نائب أمير مكة إلى المنطقة المركزية، واطّلع على كيفية إنهاء إجراءات الحجاج في عملية القدوم وعلى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، واستمع من وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، إلى نبذة عن الخطة التشغيلية التي اعتمدتها الهيئة العامة للطيران المدني، التي تهدف إلى تسهيل إجراءات الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم.

من جهته، أشاد وزير النقل بالدعم الذي تحظى به كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين ونائبه ما ساهم في تقدم أفضل التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة، مشيراً إلى أن ضيوف الرحمن ينعمون بالرعاية الفائقة والعناية الشاملة من لحظة وصولهم إلى المملكة حتى مغادرتهم.

وأوضح الوزير أن جولة الأميرعبد الله بن بندر لمجمع صالات الحج والعمرة بالمطار تأتي في إطار حرصه واهتمامه بالوقوف عن كثب والاطلاع على استعداد الجهات العاملة بالمطار بما تقدمه من خدمات لضيوف بيت الله الحرام، لافتا النظر إلى الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية والأهلية العاملة في المطار في مثل هذا الموسم من كل عام من تنسيق واهتمام ورعاية للقادمين لأداء هذه الشعيرة من وصولهم حتى مغادرتهم.