-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
شاركت رابطة الطلاب السعوديين بجامعة ولونجونج الأسترالية، ممثلة في النادي السعودي بمدينة ولونجونج، في فعالية تمثيل الجناح الخاص بالمملكة العربية السعودية وثقافتها ورؤيتها الطموحة ٢٠٣٠ وذلك على هامش فعاليات الأسبوع التعريفي بالجامعة.

احتوى الجناح على بعض المواد الأثرية والحلوى والمأكولات الشعبية والقهوة العربية، إضافة إلى كتيبات تعريفية عن المملكة العربية السعودية تعكس ثقافة المملكة، وذلك بهدف نشر الثقافة وإيصال رسائل توعوية فكرية من خلال عرض منجزات مملكة الإنسانية على الصعيد الإسلامي والمحلي والعالمي.


وكان من أبرز محتويات الجناح ملصقات مخصصة لزوار الجناح تحتوي على جميع الحروف والأرقام باللغة العربية وذلك لكتابة الأسماء وتوضيح أهمية اللغة العربية.

وتشرف الجناح بزيارة وفد الحكومة الفيدرالية ورجال الشرطة وموظفي الجامعة وتم تقديم دعوات شرفية للطلاب السعوديين للمشاركة في أنشطة محلية قيادية على مستوى الجامعة والمدينة.

وأعرب طالب الدكتوراه رئيس رابطة الطلاب السعوديين بالجامعة عبدالله العمرو عن شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين على جهودهم المبذولة في صعيد الاعتلاء بهذا الوطن والمواطنين ليكونوا بأعلى المراتب علمياً و فكرياً، ولن نتوانى كمبتعثين عن تمثيل المملكة العربية السعوية بكل فخر في أي مناسبة أخرى. كما عبر عن امتنانه وشكره لكل من ساهم في دعم الجناح والمساعدة في يوم الاحتفال من الإخوة والأخوات المبتعثين والمبتعثات في جامعة ولونجونج.

كما عبر طالب الدكتوراه رئيس النادي السعودي في ولونجونج محمد الطويرقي عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ونائب خادم الحرمين الشريفين على دعم الحراك الفكري والثقافي للطلاب المبتعثين حول العالم، ما يسهم في دفع عجلة التنمية وتحقيق مخرجات مؤهلة بما يتناسب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ في شتى المجالات. كما عبر عن شكره لجميع المبتثعين والمبتعثات بمدينة ولونجونج والذين أسهموا في نجاح فعاليات نادي ولونجونج ٢٠١٧.