-A +A
فيصل السلمي (مكة المكرمة)

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن استعدادات وزارة الحج لاستقبال جميع الحجاج من دول العالم بما فيهم حجاج دولة قطر، وأوضح أن مؤسسة مطوفي جنوب آسيا تخدم الحجاج في جنوب آسيا ودول الخليج بما فيها حجاج قطر، مشيرا إلى أنه اطلع على العقود الموقعة بين المؤسسة وشؤون الحجاج في دولة قطر، والمؤسسة مستعدة لاستقبالهم وخدمتهم .

جاء ذلك أثناء جولة وزير الحج والعمرة على مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية وجنوب آسيا للاطلاع على استعداداتها لموسم الحج.

وواصل وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، جولاته التفقدية وزياراته الميدانية لمؤسسات أرباب الطوائف، لرفع درجة الجاهزية ومتابعة الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1438هـ، حيث قام اليوم (الأحد) بزيارة ميدانية لمقرات كل من المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا، وذلك لاستعراض الخطط التشغيلية للمؤسسات لموسم حج 1438، والتي تتضمن العديد من البرامج والأهداف وآليات التنفيذ والتقييم والمتابعة والإشراف، والاطلاع على البرامج التنفيذية، وبحث استراتيجيات تحقيق المزيد من التطوير لجميع الخدمات التي تقدمها المؤسسات لضيوف الرحمن، والمتعلقة بعمليات: (الاستقبال، والتفويج، والنقل، والتصعيد، والإسكان، والتغذية، والتوعية)، وغيرها من الخدمات، للارتقاء بمعدلات الأداء العام ورفع درجات الجاهزية والاستعدادات لموسم الحج، وبذل أقصى الجهود الخدمية، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لتوفير خدمات رفيعة ومتقدمة لضيوف الرحمن.

كما ناقش وزير الحج والعمرة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، المطوف رامي بن صالح لبني ونائبيه، برامج عمل الخطة التشغيلية التي أعدتها المؤسسة لموسم حج هذا العام 1438هـ، كما تم استعراض عرضاً مرئياً عن الاستعدادات المبكرة للمؤسسة لخدمة الحجاج وفقاً للبرامج المعدة مسبقاً من قبل وزارة الحج والعمرة.

واختتم وزير الحج والعمرة جولاته الميدانية التفقدية على مؤسسات أرباب الطوائف، بزيارة مقر المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا بحي"الرصيفة" بمكة المكرمة، والتقى برئيس مجلس إدارتها الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، وبنائبيه، وأعضاء مجلس الإدارة، حيث دشّن الدكتور محمد بنتن برنامج تعزيز أسطول إرشاد التائهين التابع للشؤون العامة بالمؤسسة، ضمن مشروع النقل الموحد لإرشاد التائهين، وكذلك مقر لجنة الاستقبال، ثم تفقد المعرض الشامل، وشاهد عرضاً مرئيا عن توثيق فعاليّات موسم حج العام الماضي 1437هـ، وآخر بعنوان: (جنوب آسيا.. ومواقع التواصل الاجتماعي)، وكذلك عرضاً مرئياً عن انطلاق أعمال موسم حج هذا العام 1438هـ.

و في نهاية جولته التفقدية؛ أكد وزير الحج والعمرة على أهمية تقديم خدمات رفيعة ومشرِّفة، تعكس حجم الرعاية الكبيرة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في العناية بضيوف الرحمن وتقديم أقصى درجات الراحة لهم.

و شدد الدكتور محمد بنتن على أهمية تضافر جهود الجميع، وتعزيز التعاون والتنسيق بين أطراف منظومة الحج، وبذل كل الجهود، وتقديم أقصى درجات العطاء وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن القادمين من مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك حج هذا العام، وذلك برفع درجة جاهزية القطاعات الأهلية العاملة تحت إشراف الوزارة وتحت مظلتها، لتقديم موسم حج ناجح.

رافق وزير الحج والعمرة في الجولات التفقدية الميدانية، كل من الدكتور حسين بن ناصر الشريف وكيل الوزارة لشؤون الحج، والمهندس محمد أحمد عقاد، المدير العام لفرع الوزارة بمكة المكرمة المكلف، وعدد من المسؤولين وقيادات الوزارة.