-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، تعرض ميناء المخا فجر أمس (السبت) للاستهداف من قبل الميليشيات الحوثية بواسطة «قارب مسير مفخخ بالمتفجرات».

وأوضحت القيادة في بيان أن القارب المسير اصطدم بالرصيف البحري قرب مجموعة سفن، مما أوقع انفجاراً لكن دون حدوث خسائر في الأرواح أو أضرار تذكر، مضيفا أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.


وأكدت أن ميليشيات الحوثي والمخلوع تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي.

بالمقابل، أكد مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء لـ«عكاظ» أن الحوثيين رفضوا طلباً تقدم به رئيس الوزراء أحمد بن دغر بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمختطفين عبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر في إطار عملية تبادل للأسرى، مبيناً أن الحوثيين منعوا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر من زيارة المعتقلين والتحدث إليهم.

من جهة أخرى، دمر طيران التحالف العربي أمس (السبت)، في عدة غارات مخازن للأسلحة والصواريخ في معسكر كهلان بمحافظة صعدة، ويأتي ذلك في الوقت الذي شيعت الميليشيات الانقلابية 25 مسلحاً غالبيتهم قتلوا على الشريط الحدودي مع السعودية خلال اليومين الماضيين، إذ اعترفت قناة «المسيرة» الحوثية في لقطات بثتها بوجود خسائر فادحة في صفوف ميليشياتها، مستعرضة مراسيم التشييع.

في غضون ذلك، هدد وزير الصحة في حكومة الانقلابيين محمد بن حفيظ بتقديم استقالته على خلفية قيام مجاميع مسلحة حوثية بالاعتداء على موظفي وزارة الصحة بأعقاب البنادق بينهم مسؤولون كبار في الوزارة نهاية الأسبوع الماضي بعد أن اقتحموا مركز الطوارئ بالوزارة.

وأوضح مصدر مطلع لـ«عكاظ» أن موظفي وزارة الصحة وقيادات حزبية وقبلية عقدوا لقاء موسعا أمس الأول (الجمعة) في صنعاء لدراسة الاعتداءات المتكررة من قبل مسلحي الحوثي على موظفي المؤسسات الحكومية وآخرها موظفو وزارة الصحة من بينهم مدير مكتب وزير الصحة في حكومة الانقلاب، مبينة أن ابن حفيظ هدد بتقديم استقالته إن لم يكن هناك موقف حازم.من جهة ثانية، قررت السلطات الأمنية بمديريات ساحل حضرموت، شرقي اليمن، أمس (السبت)، حظر تناول نبتة القات «المخدرة»، على قواتها أثناء الدوام الرسمي.