-A +A
أحمد محمد سيد (جدة) okaz_online@
وظّف لص متمرس دراسته في الخيال العلمي لتنفيذ سرقات عدة في العاصمة المصرية (القاهرة) تجاوزت 100 مليون جنيه مصري (20 مليون ريال)، ونجح في مهمته باقتدار، إذ لا يستغرق في سرقة أية خزينة سوى 240 ثانية.

وأيد المحققون المصريون ذلك، بعد أن أكدوا تمتع اللص الشهير بلقب «الدكتور» بذكاء شديد، وبثبات انفعالي غير عادي، كما أنه استغل دراسته «علم الخيال» بكلية الفنون التطبيقية في تطوير نفسه، وأصبحت لديه القدرة على فتح القفل في 15 ثانية، وفتح الخزينة في 4 دقائق فقط، وفقا لصحيفة مصرية.


وكشفوا أن المتهم خرج من السجن حديثا في 2015، وبدأ يطور أسلوبه الإجرامي باستحداث أسلوب جديد، عن طريق تغيير أقفال الشقق، واستقطب عنصرا إجراميا آخر ممن كانوا برفقته في السجن لمساعدته في نشاطه، وتنفيذ عمليات السرقة بنحو 51 شقة بأرقى مناطق القاهرة والجيزة في مصر.

وأشارت إحدى ضحايا المتهم، بحسب الصحيفة المصرية، إلى أنهم اكتشفوا سرقة مسكنهم عقب عودتهم من الإجازة، وقالت: «فوجئنا بأن كل متعلقات الشقة مبعثرة، واكتشفنا تغيير قفل باب الشقة، وسرقة 70 ألف جنيه، و10 آلاف دولار، ومشغولات ذهبية تقدر قيمتها بـ750 ألف جنيه». ووصفت المتهم بأنه «حرامي ظريف». وأشارت إلى أنه مكث يومين كاملين في الشقة، وتناول المأكولات والمشروبات، وعاش حياته بطبيعتها داخل الشقة، موضحة أنهم شعروا بسعادة بالغة عندما أبلغهم رجال المباحث بأنه تم القبض على المتهم، وتبين لهم أنه وراء سرقة خمس شقق أخرى في ذات العقار الذي يقيمون فيه.