-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
ضاعفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قيمة جوائز مسابقة الأفلام السياحية لعام 2017، لتصل إلى 550 ألف ريال، بزيادة 250 ألف ريال على جوائز العام الماضي، لتصبح من أضخم جوائز مسابقات التصوير السياحي عربياً. وجاء توجيه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، برفع قيمة الجائزة، بهدف تشجيع ودعم منتجي ومصوري الأفلام التي تهتم بالسياحة السعودية.

وتغطي الجائزة سبع فئات: الأولى مخصصة للأفلام الروائية القصيرة، والثانية للأفلام الثقافية والتراثية، والثالثة لأفلام الطبيعة، والرابعة لأفلام الوجهات السياحية، والخامسة لأفلام السعودية اليوم، إذ يحصل كل فائز من الفئات الخمس السابقة على مبلغ 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالفئة السادسة المخصصة للأفلام التي يصوت عليها الجمهور على مبلغ 50 ألف ريال. فيما تتضمن الفئة السابعة أفلام قطاع الأعمال، إذ يتم اختيار ثلاثة أفلام فائزة يمنح كل فائز فيها درعاً تكريمية.


وبدأت اللجنة المنظمة لملتقى ألوان السعودية السادس أخيراً استقبال مشاركة المصورين في مسابقات «ألوان السعودية لتصوير الضوئي وإنتاج الأفلام»، من خلال موقع ألوان السعودية، وحددت آخر يوم لاستقبال المشاركات في 8 /‏‏ 2 /‏‏ 1439هـ.

ويتم العمل حالياً من خلال اللجنة الاستشارية لملتقى ألوان السعودية على ترشيح لجنة تحكيم متخصصة في صناعة الأفلام، بحسب مجال الفيلم، وجميع الجوانب الفنية مثل السرد الفني وتسلسل السيناريو والإخراج والتصوير والإضاءة والصوت، وفقاً لمطابقتها المعايير والشروط المعلنة في موقع «ألوان السعودية».