علي فايع (أبها) فيصل مجرشي (جدة)
وسط حضور كوكبة من نجوم الكوميديا السعودية والخليجية والعربية، وحشد جماهيري واسع، افتتح وكيل إمارة منطقة عسير للشؤون التنموية عبدالرحمن بن حامد، أمس الأول (الأربعاء)، على مسرح «المفتاحة» بمدينة أبها، فعاليات الدورة الثالثة لـ«مهرجان الكوميديا الدولي»، إذ جرى تكريم عدد من النجوم الفاعلين في هذا الميدان، إضافة إلى الإعلان عن أسماء النجوم الفائزين بجوائز المهرجان.

وشهدت حفلة الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الذين تركوا بصمة خاصة في صناعة الكوميديا المحلية والخليجية والعربية، وتم تكريم الفنان عبدالمحسن النمر، والمخرج عبدالخالق الغانم من السعودية عن جملة أعمالهما الفنية، فيما تم تكريم الفنان الكويتي محمد المنصور كممثل للدراما الخليجية، ومن البحرين تم تكريم الفنانة زهرة عرفات؛ نظير ما قدمته في مشوارها الفني.

كما كشفت إدارة المهرجان الأعمال والأسماء الفائزة بجوائزه، والخاضعة لتصويت الجمهور قبل شهر من بدء المهرجان، وخطف مسلسل «سيلفي» جائزة «أفضل مسلسل كوميدي عربي»، بينما حصد جائزة «أفضل ممثل كوميدي» الفنان حبيب الحبيب. من جهتها حصلت الفنانة هيا الشعيبي على جائزة «أفضل ممثلة كوميدية»، وكانت جائزة «أفضل نجم إعلام اجتماعي» من نصيب هشام الهويش، أما جائزة «أفضل ممثلة شابة» فمنحها تصويت الجمهور للفنانة نيرمين محسن.

من جهته، قال مدير المهرجان المخرج السعودي ممدوح سالم إن المهرجان نجح في لفت أنظار صناع الدراما العالمية، خصوصا في مجال الكوميديا، إلى التجارب السعودية والخليجية.