العقيد تركي المالكي
العقيد تركي المالكي
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس (الخميس) تعيين متحدث جديد باسمها، خلفا للواء أحمد عسيري، الذي تولى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية وانطلاق عملية «عاصفة الحزم»، ثم عملية «إعادة الأمل».

وقالت القيادة في بيان: «إنه جرى تعيين العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي متحدثا رسميا للتحالف، حيث باشر مهام عمله»، مؤكدة عزمها مواصلة سياسة التواصل بشفافية وتوفير المعلومات الضرورية عن العمليات العسكرية الهادفة إلى دعم الشرعية في اليمن.


وسيتولى المتحدث العقيد المالكي عقد مؤتمرات صحفية كلما دعت الحاجة، وسيتاح التواصل معه لكافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

يذكر أن العقيد طيار الركن المالكي حصل على سلسلة من المؤهلات العلمية، من بينها بكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز عام 1997، إضافة إلى الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان عام 2015، وكان ابتعث لدراسة الطيران بمدرسة طيران البحرية الأمريكية بقاعدة بنساكولا البحرية «فلوريدا»، وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات (T-34 ،T-39 ،T-2) ليتخرج منها منتصف عام 2000، وعمل على طائرات (F-15S) بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وانتقل بعدها للعمل بقيادة القوات الجوية «إدارة الخطط والعمليات» ليتقلد مناصب عدة.