-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكدت شركة الأمد أنها أُسست كمشروع مشترك مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية. وأشارت إلى أن جميع أعضاء مجلس المديرين في شركة الأمد، من الشركة السعودية للخدمات الأرضية السابقين والحاليين، وكذلك رئيس مجلس المديرين السابق المهندس صالح الجاسر، ورئيس المجلس الحالي عبدالله الهويش لا يملكون أي حصة في الشركة.

من جهة أخرى، أوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الوزارة ضبطت عدة مخالفات لوافدين يعملون في وظائف خدمات الركاب لدى الشركة السعودية للخدمات الأرضية في المطارات، وهي مخالفة صريحة للأنظمة، إذ تم فرض عقوبات وغرامات على الشركة، وتم إلزامها بوضع خطة عاجلة لإنهاء وضع العاملين الوافدين، واستقطاب سعوديين في وظائف الخدمات.


وأشار أبا الخيل إلى أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص التقى قبل أيام رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية بهذا الخصوص لتصحيح الوضع القائم، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة، وأكدوا تنفيذهم لخطة عاجلة لاستقطاب وتمكين السعوديين وتأهيلهم، والوزارة تتابع تنفيذ ذلك في المطارات الدولية والإقليمية.

كما التقى عدد من قيادات الوزارة في وقت سابق الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية، وعددا من مسؤولي الشركة في مقر الوزارة، وتم إبلاغهم في حينه برصد مفتشي الوزارة للمخالفات في عدد من المطارات، وأنه تم تسجيل الغرامات على الشركة، وسيتم تشديد العقوبات في حال استمرت الشركة بمخالفة الأنظمة.