صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تمكن قوات الدفاع الجوي في التحالف ليل أمس (الخميس)، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه منطقة مكة المكرمة، في محاولة يائسة لإفساد موسم الحج.

وقالت القيادة في بيان لها: «تمكنت قوات الدفاع الجوي مساء هذا اليوم الخميس (أمس)، 4 ذو القعدة 1438 الموافق 27 يوليو 2017، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات باتجاه مكة المكرمة، إذ جرى اعتراضه فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف 69 كيلومترا عن مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار ولله الحمد».


وأكدت قيادة التحالف، أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع. في وقت يعجز المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار لمنع تلك الانتهاكات التي تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر.

ونوهت إلى أن التحالف يجدد تأييده لقرار الحكومة الشرعية اليمنية، لمسعى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ للرقابة على هذا الميناء الحيوي.

وكانت المليشيات الحوثية استهدفت مكة المكرمة بصاروخ باليستي في محرم الماضي، بهدف زعزعة أمن أطهر البقاع، إلا أن قوات تحالف دعم الشرعية اليمنية اعترضته على بعد 65 كيلومتراً قبل وصوله إلى العاصمة المقدسة دون وقوع أضرار، واستهدفت موقع إطلاقه في محافظة صعدة اليمنية.