-A +A
"عكاظ" (جدة)
أكد المستشار في الديوان الملكي المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني أن أهلنا في قطر مرحب بقدومهم للعمرة من أي مكان بالعالم مباشرة، وعلى أي خطوط سوى خطوط "تنظيم الحمدين"، ومن الدوحة بواسطة رحلات "ترانزيت".

وأوضح القحطاني في تغريدات على حسابه في "تويتر" اليوم (الخميس) أن السلطة القطرية "تنظيم الحمدين" تصد الشعب القطري الشقيق عن العمرة والحج بالأكاذيب، والترهيب قبل الترغيب، مخاطباً الشعب القطري بقوله "فصبر جميل يا أهلنا في قطر".


وطالب القحطاني السلطات القطرية بتسهيل إجراءات الحجاج القطريين، مبيناً أن معيار ذلك هو أن لا يقل عدد القادمين للحج من الشعب القطري عن متوسط الحجاج في السنوات الماضية.

وأشار القحطاني إلى أن متوسط عدد الحجاج حاملي الجنسية القطرية خلال السنوات الخمس الماضية بلغ نحو ١٦٠٠ حاج.

وفند القحطاني الادعاءات الكاذبة التي تروج لها خلايا عزمي الإعلامية، إذ نفى عدم سماح السلطات السعودية زيادة عدد الحجاج القطريين كل عام، وقال في إجابته على أحد المغردين "إن هذا كذب صريح".

وواصل القحطاني تكذيبه للشائعات التي يتم تداولها بين الشعب القطري، إذ أكد أن العملة القطرية مقبولة في السعودية ولم يتم إيقافها، إضافة إلى بطائق صرافات البنوك القطرية التي تعمل كالمعتاد.

وأضاف القحطاني أن المقيمين في قطر بإمكانهم أخذ تأشيرة إلكترونية للحج، بحسب بيان وزارة الحج السعودية، مبيناً أن متوسط المقيمين الذين يحجون من قطر خلال السنوات الماضية نحو ٤٠٠ حاج.