انفوجرافك للحالات التي رصدتها هيئة حقوق الإنسان. (عكاظ)
انفوجرافك للحالات التي رصدتها هيئة حقوق الإنسان. (عكاظ)
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@
أعلنت هيئة حقوق الإنسان عن رصدها 446 حالة وقضية حقوقية متنوعة في جميع مناطق السعودية عبر ما يتم تناوله في كافة وسائل الإعلام التقليدية، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت، وذلك خلال العام الماضي 2016.

وأوضح مدير مركز الإعلام والنشر في الهيئة محمد المعدي أن الهيئة سعت حسب اختصاصها إلى التأكد من تنفيذ الأنظمة واللوائح السارية في موضوعات الحالات المرصودة، علماً أن هذه الحالات لم يتم التقدم بشكوى بشأنها للهيئة من أصحاب العلاقة، وبادرت الهيئة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيالها.


واضاف المتحدث أن الموضوعات التي تعلقت بها تلك الحالات، شملت العدالة الجنائية 73 حالة، اللجوء إلى القضاء تسع حالات، الحماية من الاتجار بالأشخاص تسع حالات، الحماية من العنف 35 حالة، العمل 12 حالة، الجنسية والاعتراف بالشخصية القانونية خمس حالات، التعليم 48 حالة، الصحة 112 حالة، فيما كان نصيب حالات الرعاية الاجتماعية 68، إضافة إلى 75 موضوعاً في مجالات متعددة.

وأضاف المعدي أن الهيئة تشدد على أهمية دور وسائل الإعلام في التوعية بحقوق الإنسان، ونقل المعلومة الصحيحة، وإيضاح الحقائق، وتحري الدقة في نشر المعلومات من مصادرها.