ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (4/‏9/‏1438).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (4/‏9/‏1438).
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
ألقت أمانة جدة باللائمة على شركة المياه الوطنية في انتشار الصرف الصحي في حي قويزة (جنوب شرق جدة)، موضحة أن خدمات المياه والصرف الصحي ليست من ضمن الخدمات التي تقدمها البلديات، وتعتبر من مهمات شركة المياه الوطنية.

وأفادت الأمانة، ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «قويزة يرزح تحت وطأة النفايات» في (4/‏9/‏1438)، أن المنطقة من قويزة المجاورة لثانوية عبدالرحمن الغافقي تقع ضمن نطاق أعمال عقود مشاريع الصيانة المعتمدة من قبل الأمانة، وتتضمن أعمال صيانة الإنارة والطرق.


وذكرت الأمانة أن أعمال النظافة تقع ضمن نطاق أعمال الخطة التشغيلية المعتمدة لعقد النظافة لبلديات أم السلم وبريمان والجزء الجنوبي لبلدية طيبة، مبينة أن المنطقة تخضع لمتابعة أعمال النظافة من قبل مدير المشروع والمراقبين والميدانيين، أما بخصوص وجود مخلفات الأشجار فقد تم رفعها حسب البرنامج المعد لذلك.

وكانت «عكاظ» نشرت شكاوى سكان قويزة من تدني مستوى النظافة في الحي، وافتقاده للخدمات الأساسية، متذمرين من تهالك طرقه وافتقادها للرصف والإنارة، موضحين أن الحي حظي بقليل من الاهتمام بعد كارثة سيول جدة 2009، إلا أنه سرعان ما عانى من الإهمال والتهميش، مطالبين بالالتفات لحيهم وتزويده بما يحتاجه من المشاريع التنموية والبنية التحتية.