-A +A
محمد الصبحي (جدة) mohammedalsobhi@
أكد المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين أن البلاغات والشكاوى المقدمة من المستهلكين إلى الوزارة ستحمل النتيجة التي وصلت إليها والإجراءات المتخذة بشأنها، وذلك اعتبارا من أمس (الأربعاء).

وذكر الحسين في تغريدة ردا على أحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الذي طالب خلالها بكتابة حالة الشكوى ونتيجتها بدلا من إغلاقها بحالة «تم تغطية البلاغ»، أن هذه الخدمة واحدة من حزمة خدمات عملت وزارة التجارة والاستثمار على تطويرها لنظام الرقابة الموحد.


في هذا السياق قال الخبير الاقتصادي الدكتور واصف الكابلي لـ«عكاظ»: «المستهلك هو أساس مكافحة الغش والتستر التجاري، لذا فإن إبلاغ المستهلك أو المتقدم بالشكوى عن جميع الخطوات التي تتخذ حيال شكواه تشجع جميع المستهلكين على مكافحة الغش والتستر التجاري، إذ إنه من خلال هذه الخطوة التي أقدمت عليها الوزارة سيتشجع المواطنون والمستهلكون على التقدم بشكاوى عن أي مخالفة في أنظمة التجارة».