-A +A
عبد العزيز غزاوي (جدة) @abdualazizag
أكد وزير النقل رئيس مجلس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية سليمان الحمدان، أن قطار الحرمين يستهدف نقل 60 مليون راكب في العام الواحد، بوسيلة نقل مزودة بأحدث التقنيات الحديثة، إذ يقطع القطار المسافة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في ساعتين وخمس دقائق، ومن محطة مطار الملك عبد العزيز إلى محطة مكة المكرمة خلال 25 دقيقة.

وأضاف الوزير، عقب تدشين أولى رحلات القطار أمس الأول، أن العنصر البشري من الشباب السعودي هم من يقود القطار، بعد أن تلقوا تدريبات في إسبانيا بواسطة الشركة المشغلة، وهناك شباب آخرون تلقوا التدريب في المصانع التي تم فيها تصنيع القطار، ما أكسبهم خبرة ومعرفة بكل الجوانب. وأضاف الوزير أن إدارته تدرس أسعار التذاكر وفق باقات تخدم كافة فئات المجتمع.


من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للنقل العام رئيس مؤسسة الخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح لـ«عكاظ»، أنه سيتم البدء في المرحلة التشغيلية للقطار بين مكة المكرمة المدينة المنورة بصفة تجريبية نهاية العام، خاصة بعد أن تم الانتهاء من المراحل التجريبية للقطار ما بين رابغ إلى المدينة المنورة، والآن رابغ جدة، وهناك تعاون كبير من قبل الشركة السعودية للكهرباء في تشغيل المحطات الكهربائية من المدينة المنورة حتى جدة.