-A +A
عكاظ (الرياض)

أكد المركز السعودي لكفاءة الطاقة، أن المعلومات التي يظهرها تطبيق «تأكد» لمقارنتها ببطاقات كفاءة الطاقة قبل شراء الأجهزة المنزلية أو السيارة تشمل بالنسبة الأجهزة المنزلية اسم العلامة التجارية، رقم الموديل، نوع الجهاز، نوع المنتج، الاستهلاك السنوي للطاقة، معدل كفاءة الطاقة، وعدد النجوم.

أما بالنسبة للسيارات فيشمل اسم الشركة المصنعة، سعة المحرك، سنة الموديل، نوع المركبة نوع الوقود، نوع الهيكل، نوع الدفع، ناقل الحركة، رقم الشهادة، قيمة اقتصاد الوقود، ومستوى اقتصاد الوقود.

وحول معرفة أن البطاقة على الجهاز أو السيارة صحيحة وغير مزورة، نصحت الحملة بمطابقة البيانات الموجودة في الملصق مع البيانات الظاهرة في التطبيق، ومن ثم استخدم خاصية الإبلاغ عن ملصق.

وفيما يخص الأجهزة المنزلية التي يدعمها التطبيق أوضحت الحملة، أنها تتمثّل في جميع الأجهزة التي تحمل بطاقة كفاءة الطاقة (المكيفات سبليت وشباك، الثلاجات والمجمدات، الغسالات التي حمولتها تساوي أو تقل عن 12 كيلوجراماً). أما فيما يتعلق السيارات التي يدعمها تطبيق «تأكد» فهي بعض الموديلات لعام 2015 و2016 و2017 .

وعن الأجهزة الأخرى التي يمكن إضافتها للتطبيق في المستقبل فمن الممكن إضافة منتجات الإنارة والمكيفات ذات السعة الكبيرة. ويتيح التطبيق شرحاً مفصلاً لمكونات ملصقات بطاقة كفاءة الطاقة.