-A +A
عكاظ (عدن)
دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، مشروع توزيع المساعدات الغذائية لمحافظة تعز، ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح أن مركز الملك سلمان أصبح منارة إغاثية تستهدف اليمنيين بكل المساعدات الإغاثية والإنسانية الضرورية حيث تم تنفيذ أكثر من 135 برنامجا إغاثيا في كل المجالات للتخفيف من معاناة المواطن اليمني بالإضافة إلى دعم الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الإغاثة الكويتية الذين ساهموا في تقديم المساعدات المطلوبة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.


وأشار إلى أن الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظات اليمينة سببت في خلق مأساة إنسانية حقيقية في كل مناحي الحياة، مضيفا "اليوم ندشن مرحلة جديدة من مراحل العطاء لمركز الملك سلمان في توزيع 12 ألف سلة غذائية لمحافظة تعز المحاصرة منذ سنتين ونصف".

وأكد فتح أن الحكومة الشرعية تمارس مسؤولياتها تجاه المواطن في كل المحافظات ضمن المعايير والوسائل الإنسانية خاصة في الجانب الإغاثي بكل شفافية ومسؤولية بعيدا عن الحزبية والمناطقية، مشيدا بجهود ائتلاف الخير في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لمعظم المحافظات منذ بداية الحرب في 2015م باستخدام المعايير الدولية للأعمال الإنسانية.

من جانب آخر قال مدير مكتب مركز الملك سلمان بعدن صالح الذيباني " أن المركز يدشن مشروع توزيع 12 ألف سلة غذائية لمحافظة تعز المحاصرة ضمن البرامج الإغاثية التي يمولها المركز لمساعدة المحافظات المتضررة من الحرب, وأن المركز مازال يقدم السلل الغذائية لمعظم المحافظات منذ رمضان الماضي إلى الآن حيث وصلت السلل الغذائية إلى 220 الف سلة بالتزامن مع استهدافنا للشريط الساحلي".