-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أعلنت السلطات الأمنية اليمنية في محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، اعتقال اثنين من المتهمين بالتعاون مع «القاعدة»، ورد اسماهما ضمن قائمة المطلوبين التي أعلنتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

وقال مصدر أمني لـ«عكاظ»، إن قوات النخبة الحضرمية اعتقلت أحمد علي أحمد برعود وعبدالله محمد علي اليزيدي، في إطار حملة ملاحقات تقوم بها لتعقب عناصر مطلوبة بتهمة التساهل مع «القاعدة» ودعم الإرهاب، وذلك بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن اسميهما ضمن قائمة الإرهاب، فيما لا تزال تلاحق محمد بكر الدباء.


ويرأس عبدالله اليزيدي جمعية الإحسان الخيرية في اليمن المدرجة على قائمة الإرهاب، وشارك في إطلاق مشاريع بحضرموت وتقديم التسهيلات لتنظيم «القاعدة» عندما كانت المكلا تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، حيث اختاره المجلس الأهلي الحضرمي التابع لتنظيم «القاعدة» لإعادة تنظيم قيادة الهيئة الإدارية، ويعتبر عضوا مؤسسا للحملة العالمية لمقاومة العدوان، التي يقودها ممول القاعدة القطري الإرهابي عبدالرحمن بن عمير النعيمي.

ويعتبر أحمد برعود المدير المؤسس لجمعية الرحمة الخيرية الداعمة لـ«القاعدة»، وهو عضو المجلس الأهلي الحضرمي المشكل من تنظيم «القاعدة».

في حين يصنف محمد بكر الدباء من كبار مسؤولي جمعية الإحسان الخيرية في محافظة حضرموت، وشارك مع اليزيدي، كقائد للمجلس الأهلي الحضرمي، برعاية مؤسسة عيد الخيرية القطرية وقطر الخيرية.