-A +A
عبدالهادي الرزقي (الطائف) okaz_economy@
أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأسيس شركة توطين المهن المحدودة؛ بهدف تقديم خدمات تقنية المعلومات والحاسب الآلي (نظم تطبيقية، قواعد معلومات)، وتصميم وإدارة وتشغيل وصيانة التطبيقات الإلكترونية، والبوابات الإلكترونية، والصفحات الإلكترونية، والبرمجة، والخدمات التكنولوجية التابعة لأجهزة وبرامج الحاسب الآلي، على أن يرأس محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أول مجلس للمديرين بالشركة.

وتسعى المؤسسة من خلال إنشاء تطبيق (DUTY) لبناء منصة سوق عمل إلكترونية تقدم خدمات المرافق (تقنية - كهربائية - ميكانيكية)، عبر ربط خدمات المرافق بين مزودي الخدمة من الأفراد وبين المستفيدين من مقدمي الخدمات التقنيين والفنيين السعوديين حسب الطلب باستخدام قنوات رقمية (تطبيق، موقع، خدمة عملاء) بإشراف مباشر من مدربي المؤسسة في كافة مناطق المملكة.


جرى ذلك خلال توقيع اتفاق تعاون بين المؤسسة وإحدى شركات التقنية المحدودة لإنشاء وتشغيل وتطوير تطبيق (DUTY) الإلكتروني، الذي يوفر العديد من فرص العمل لمتدربي وخريجي، وأعضاء هيئة التدريب التابعين للمؤسسة، وأصحاب المهارات المصرح لهم بالعمل.

وتنطلق المرحلة التجريبية الأولى من التطبيق بمدينة الرياض لمدة ستة أشهر بواقع 4-5 سيارات كاملة التجهيز يقدم فيها الخدمة 5-10 مدربين، بمتوسط تكلفة خدمة لا يتجاوز 150 ريالا.

ويتيح التطبيق آلية اختيار مقدم خدمة مرتبطة بالموقع الجغرافي، وسعر وتعرفة موحدة للخدمات حسب تصنيفات محددة تنافس التسعيرة الحالية للسوق، وآلية دفع آمنة وميسرة.