-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
في وقت فوجئت فيه مبتعثة بالولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء تعيينها معيدة في جامعة الجوف، بعد شهرين من التعيين، أكدت الجامعة على لسان متحدثها أن صور الشهادات المقدمة للجامعة مزورة.

وقالت المبتعثة التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، لـ«عكاظ»: عينت بالجامعة معيدة في كلية العلوم والآداب (قسم التربية وعلم النفس) عن طريق الاستقطاب، بناء على إرسالي صورا طبق الأصل من الأوراق الثبوتية المطلوبة (الشهادة الدراسية وكشف الدرجات)، وبعد مرور شهرين وصلني خطاب من الجامعة بإلغاء التعيين. بسبب أن شهادتي «انتساب»، رغم أن صورة الشهادة المرسلة موضح بها أنني دارسة بالانتساب، فيما اتهمتني الجامعة بالتزوير، وحرمتني من التقدم على أية وظيفة حكومية.


من جهته، أوضح المتحدث باسم جامعة الجوف سلطان الدهيليس لـ«عكاظ» أن المبتعثة قدمت أوراقها بصور للأوراق الرسمية، ومنها شهادة البكالوريوس، وتعمدت طمس كلمة (انتساب) من الشهادة، رغم علمها أن شروط الوظيفة تقتضي أن يكون المتقدم منتظما. وبعد التعيين تمت مطابقة الشهادات الأصلية، فاتضح أن الشهادة «انتساب» وبناء عليه تم إلغاء التعيين. وزاد: «السنة الأولى للتعيين هي سنة تجربة بوزارة الخدمة المدنية، وقد تم إلغاء التعيين بسبب التزوير في الأوراق المقدمة للجامعة، ما يعني أن الإجراء نظامي».