طفل يمني يعاني من سوء التغذية في مركز لعلاج سوء التغذية في صنعاء أمس. (رويترز)
طفل يمني يعاني من سوء التغذية في مركز لعلاج سوء التغذية في صنعاء أمس. (رويترز)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
في تطور لافت وبعد أن شملت مظاهرات الرواتب سابقا، كثير من فئات الشعب اليمني، تظاهر مئات الجنود والضباط أمس (الاثنين) أمام مقر وزارة الدفاع في صنعاء للمطالبة بمرتباتهم، محذرين الميليشيات من الاستمرار في نهب مرتباتهم الشهرية وتأخير صرف مستحقاتهم.

وندد المتظاهرون بنهب الميليشيات الانقلابية للمال العام، مرددين شعارات مناهضة للميليشيات الانقلابية التي أوقفت مرتبات منتسبي الجيش اليمني منذ 10 أشهر.


وأفاد شهود عيان لـ«عكاظ» أن الميليشيات الانقلابية طوقت المظاهرات وصادرت عددا من الهواتف النقالة واعتدت على الجنود.

وتعد هذه المظاهرة الأولى التي ينظمها عسكريون في صنعاء، منذ اجتياح الميليشيات الانقلابية للمحافظات اليمنية عام 2014.

من جهة أخرى، قصفت مقاتلات التحالف العربي أمس معسكر الصيفي ومعسكر القوات الخاصة والجمهوري، والمجمع الحكومي في محافظة صعدة، كما استهدفت تعزيزات الميليشيات في مديرية مجز بالمحافظة.

وأوضحت مصادر قبلية أن العشرات من مسلحي الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، مضيفة أن سبعة من مسلحي الميليشيات قتلوا في قصف للتحالف العربي أيضا على مواقع مختلفة في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، كما دمرت مركز اتصالات عسكرية للحوثيين.

وفي محافظة الجوف، أوضح المتحدث باسم المقاومة عبدالله الأشرف لـ«عكاظ» أن مديرية المتون شهدت اشتباكات هي الأعنف بعد أن حاولت الميليشيات تنفيذ هجوم على منطقة المتون أمس، وتصدت لها قوات الجيش الوطني والمقاومة، مضيفا أن العشرات من جثث الانقلابيين متناثرة في الوديان بعد أن تركتها الميليشيات.