أفغانية تبكي بحرقة أقرباءها الذين قتلوا في تفجير كابول أمس. (رويترز)
أفغانية تبكي بحرقة أقرباءها الذين قتلوا في تفجير كابول أمس. (رويترز)




..وأفغاني يتفقد متجره بعد الهجوم أمس. (رويترز)
..وأفغاني يتفقد متجره بعد الهجوم أمس. (رويترز)
-A +A
أ. ف. ب (كابول)
أفاد نجيب دينيش القائم بأعمال المتحدث باسم وزير الداخلية الأفغاني، بأن تفجيرا انتحاريا بسيارة (مفخخة) في العاصمة كابول أمس (الإثنين) أدى إلى قتل ما لا يقل عن 37 شخصا وإصابة 40 آخرين. من جهتها، أعلنت حركة طالبان عبر «تويتر» تبنيها لهجوم كابول، مشيرة إلى أنه استهدف «حافلة تنقل أفرادا من الاستخبارات وأوقع 37 قتيلا»، لكن عددا كبيرا من الشهود العيان أكدوا أن غالبية الضحايا من المدنيين.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الانتحاري بسيارة مفخخة في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.


وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية أفغانستان الإسلامية حكومة وشعبا، مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء، مجددا تضامن المملكة ومؤازرتها للشقيقة جمهورية أفغانستان الإسلامية ضد الإرهاب والتطرف.من ناحية أخرى، أوضح مسؤول في خدمة الإنقاذ بباكستان أن 26 شخصا قتلوا بينهم 9 من رجال الشرطة، وأصيب 57 آخرون في انفجار قرب سوق شهيرة للخضر بمدينة لاهور.

وذكر مسؤول الشرطة في لاهور عمران أعوان أن الانفجار استهدف فرقة لقوات الشرطة كانت تقوم بحملة تمشيط في المنطقة. في السياق نفسه، أعلنت حركة طالبان الباكستانية المسؤولية عن الهجوم الذي تسبب في مذبحة قرب متنزه التكنولوجيا بوسط لاهور.