نائب أمير عسير يدشن القرية التراثية بالحبلة.
نائب أمير عسير يدشن القرية التراثية بالحبلة.
-A +A
محمد طالبي mohammedaltalbi@ خالد ال مريح Abowajan@ (أبها)
أعلن نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، تدشين 6 متنزهات سياحية في المنطقة العام القادم، مشيدا بما تبذله أمانة منطقة عسير وما تقدمه من جهود تشكر عليها لإنجاح الفعاليات والبرامج الصيفية في كافة محافظات ومراكز ومتنزهات المنطقة.

جاء ذلك إثر تدشينه مساء أمس الأول القرية التراثية بمتنزه الحبلة السياحي.


من ناحية ثانية، افتتح الأمير منصور بن مقرن المركز الصيفي الموسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمتنزه الحبلة، بحضور محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح، والمدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير علي بن صالح الشمراني.

من جهة أخرى، استعرض نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس الاستثمار، مشروع الاقتصاد البحري على شواطئ منطقة عسير، وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي، ونائب الرئيس التنفيذي للمركز السعودي البحري المهندس علي السريعي.

وبحث اللقاء آخر المستجدات والدراسات التي أعدها المركز السعودي البحري وشركة BCG الأمريكية، التي سترفع إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية بعد استكمال الدراسات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة.

وقدم عضو مجلس الشورى رئيس مجلس الاستثمار في إمارة منطقة عسير عبدالعزيز بن سعود المتحمي، شرحاً مفصلاً عن أهمية المشروع ودوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمنطقة، من خلال الاستغلال الأمثل للمقومات الطبيعية والبشرية، مؤكداً أن المشروع يعد من أبرز المشاريع الإستراتيجية التكاملية في المنطقة، التي ترمي إلى خلق العديد من الفرص الوظيفية للشباب، وتنوع اقتصادي تكاملي مع المشاريع الاقتصادية الأخرى يحقق الأهداف التي تسعى لها رؤية المملكة 2030.

كما يزور الأمير منصور بن مقرن مساء اليوم قرية المفتاحة التشكيلية وسط مدينة أبها والتي تحتوي على العديد من الأجنحة والمعارض الفنية، ويفتتح عددا من معارض الفنانين التشكيليين بالقرية، كما يتجول بشارع الفن الذي يقام للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، وسيدشن نائب أمير عسير اليوم، حملة «النظافة دين وخلق» بمتنزه السودة السياحي.