-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_sports@
وصل منتخب المملكة لرياضة الباراقلايد إلى إندونيسيا لبدء معسكره الإعدادي الذي يأتي ضمن خطة الاستعداد للمشاركة في الألعاب الآسيوية 2018، التي ستقام في جاكرتا.

حيث إن لعبة "الباراقلايد" أدرجت لأول مرة في تاريخ الرياضات الجوية بعد موافقة المجلس الأوليمبي الآسيوي ضمن الألعاب الآسيوية 2018، وسوف يتضمن معسكر المنتخب الذي يستمر 34 يوماً المشاركة في بطولة محلية للنزول على الهدف ثم المشاركة في بطولة كأس آسيا الثاني للباراقلايد والبطولة التجريبية للألعاب الآسيوية التي تقام في جبل بونشاك للفترة من 11 إلى 13 أغسطس 2017.


وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأمير تركي بن مقرن «الحمد لله بدعم قادتنا وحرصهم على الشباب استطعنا في الاتحاد أن نؤسس للمنتخبات الرياضية الجوية السعودية، وها هو منتخب المملكة للباراقلايد يبدأ خطواته للمنافسة آسيوياً ببرنامج مركز ومنظم ومدرب عالمي؛ لكي نحقق طموحات قيادتنا الرشيدة في الألعاب الآسيوية 2018»، وأثنى المدير التنفيذي للاتحاد فهد القميع على التسهيلات التي وجدها الاتحاد من اللجنة الأولمبية لإنجاح هذا المعسكر والمشاركة في بطولة كآس آسيا الثانية.

ومن جاكرتا، تحدث رئيس وفد منتخب المملكة العقيد مظلي فهد الزكري قائلاً: «إن وجود منتخب سعودي منظم لرياضة الباراقلايد مثل الرياضات الأخرى، هو إنجاز يسجل للاتحاد السعودي للرياضات الجوية وقيادته، والحمد لله المنتخب وأعضاؤه روحهم المعنوية عالية ويحظون بتدريب يومي جاد ومنظم في نفس المكان الذي ستقام فيه الألعاب الآسيوية 2018. كما أن تجهيزات المعسكر كاملة على أعلى المستويات بدعم اللجنة الأوليمبية السعودية والهيئة العامة للرياضة».

وأضاف الزكري «إن اعتماد لعبة الباراقلايد الجوية ضمن الألعاب الآسيوية هو جهد يسجل للمملكة من خلال الدور الكبير الذي قام به الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية مع المجلس الأوليمبي الآسيوي واللجنة المنظمة للألعاب في إندونيسيا بقيادة الزميل الدكتور مبارك السويلم. لذلك فجهد السعودية واضح ومميز في الألعاب الآسيوية من الآن ونسأل الله التوفيق وتحقيق الذهب في جاكرتا 2018».