-A +A
واس (المدينة المنورة)
انطلقت اليوم (الاثنين) الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل "وطن بلا مخالف" في المدينة المنورة، بعد مهلة استمرت أربعة أشهر.

وأوضح مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء الدكتور خالد الهويش، أن المهلة منذ انطلاقتها وبمشاركة من جميع الجهات الأمنية والحكومية، كان الغرض منها تسهيل مغادرة الوافدين المخالفين إلى بلادهم دون قيد أو شرط وبدون أية آثار سلبية تترتب على المغادر، حيث أنه بإمكان الوافد المغادرة والعودة مرة أخرى إلى المملكة بطريقة نظامية، مضيفاً إلى أن الحملة قد حققت جميع أهدافها المرجوة منها.


وحول آلية السفر خلال مدة المهلة للوافد، بين اللواء الهويش أنه يتم استقبال الوافد على أن يحمل جواز سفر ساري المفعول، وبعد التثبت من الأوراق الثبوتية يتم إدخال المعلومات في الحاسب الآلي ومن ثم التوجه للمطار للمغادرة، وفي المطار تتم معاملة الوافد كمسفار وليس كمرحل، وبالتالي لا تترتب على الوافد الغرامة أو بصمة مرحل.

وبين اللواء الهويش، أن جوازات منطقة المدينة المنورة خصصت خمس مواقع لاستقبال الراغبين في مغادرة المملكة تعمل على مدار الساعة، وسط تفاعل كبير من قبل الوافدين، مشيراً الى أن جوازات المنطقة انهت إجراءات 41428 مخالف.