-A +A
عبدالخالق الغامدي (الباحة) okaz777@
فتحت الكلية التقنية إطلاق برنامج التدريب المسائي للفصل الأول (1439)، وتستقبل طلبات التسجيل ابتداء من 6 ذي القعدة عبر بوابتها الإلكترونية (www.rgt.gov.sa).

وأوضح عميد الكلية التقنية المشرف على المعهد الصناعي الثانوي بالباحة مرعي القرني أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنشأت برنامج التدريب التطبيقي المسائي وطورته لتوفير الفرص التدريبية لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين الذين لا يمكنهم الالتحاق بالتدريب الصباحي، بهدف إتاحة الفرصة للحصول على درجة الدبلوم في التخصصات المتاحة، وتطوير مهاراتهم المعرفية والوظيفية، وتزويد القوى العاملة في المملكة بالمهارات اللازمة لسوق العمل المحلي، والاستفادة من طاقات أبناء الوطن، والتوسع في مجالات التدريب للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.


وحول شروط القبول، أكد القرني أنها بنفس الشروط للفترة الصباحية، ويستبعد منها التفرغ الكلي والإعفاء من شروط العمر وعدد سنوات التخرج ومعدل الثانوية العامة.

وعن التخصصات، أوضح أنها تشمل: تقنية الحاسب الآلي (دعم فني، برمجيات)، التقنية الإدارية (محاسبة، إدارة مكتبية)، التقنية الكهربائية (قوى كهربائية، آلات ومعدات).