حفلة محمد عبده في أبها التي تصدرت الترند العالمي.
حفلة محمد عبده في أبها التي تصدرت الترند العالمي.
-A +A
«عكاظ» (أبها) okaz_online@
في تظاهرة فنية موسيقية على مستوى المملكة خصوصا ودول الخليج عموما، تتأهب مدينة أبها لإطلاق «طربيات أبها» في نسختها الأولى أغسطس، التي تتكون من جلسات طربية بعزف التخت الشرقي.

وتقام «طربيات أبها» ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية 2017، ويغلب عليها طابع الطرب والسمر في جو مليء بالفرح والبهجة، ويحييها أبرز الأسماء الفنية، إضافة إلى بعض النجوم الشابة التي حققت نجاحات وظهورًا مميزًا في الآونة الأخيرة.


وينتظر أن تعلن اللجنة الإعلامية لمهرجان «أبها يجمعنا» البرنامج الزمني للجلسات والموقع الذي سيحتضنها، وأولى الأسماء المشاركة في الجلسة الأولى خلال الأيام القليلة القادمة، إضافة إلى العديد من التفاصيل التنظيمية التي يجري العمل على إنهائها بشكل يوازي الحدث الفني المنتظر.

ويشرف على تنظيم الطربيات المخرج القدير فطيس بقنة الذي يملك سجلًا حافلًا في تنظيم وإخراج العديد من المهرجانات والأوبريتات الوطنية والحفلات الفنية، يأتي في مقدمتها 17 نسخة من أبرويتات حفلة الجنادرية، أهمها «عرائس المملكة» و«مولد أمة» و«مجد بلادنا» و«عهد الخير» و«وفاء وبيعة»، فضلًا عن 10 نسخ من حفلة افتتاح سوق عكاظ، وأوبريت حفلة استقبال ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- في عسير «راوية»، وحفلة افتتاح كأس الخليج بالرياض 2002، وعدد من الحفلات الفنية في بعض دول الخليج وأعمال الفيديو كليب.

يذكر أن مهرجان أبها يجمعنا قد شهد نجاحًا باهرًا لحفلة فنان العرب محمد عبده ضمن ليالي أبها الغنائية، بحضور جماهيري غطى مدرجات مسرح المفتاحة الذي يعدُّ أشهر وأروع المسارح الغنائية في السعودية، وشهد تفاعلًا في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ما جعله يتصدر الترند العالمي.