-A +A
سهى العرابي (الطائف)
حققت 3 فرق مشاركة في مسابقة ريادة الأعمال بجامعة الطائف أمس الأول (الجمعة) المراكز الثلاثة الأولى، بعد ترشيح مشاريعهم من بين ١٥ فريقا في الجولة الثانية من مسابقة ريادة الأعمال.

وحقق مشروع طوب أكثر متانة وسماكة المركز الأول، الذي حصل على ٣٠ ألف ريال، فيما كان المركز الثاني من نصيب لعبة الخوارزميات، وجائزته 20 ألفاً، والمركز الثالث "سعودي فش" حصل على ١٠ آلاف ريال.


وأعرب الفائزون عن شكرهم وتقديرهم لمركز ريادة الأعمال بجامعة الطائف على ما قدموه طول فترة المسابقة، وعلى دعم المشاريع والابتكارات والإبداعات.

وأكد مدير مركز ريادة الأعمال الدكتور محمد الزهراني أنه تحقيقا لرؤية ٢٠٣٠ وبتصميم مهندس الحاضر والمستقل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، فإن الإنسان أصل الاستثمار وتطويره، ومصدر للاقتصاد والتنقيب عن الإمكانات والقدرات الريادية والإبداعية.

وأضاف أن العالم لم يعد يعتمد على الموارد الذاتية المحددة فقط والاستهلاكية، بل أصبح يعتمد بشكل كبير على عنصر الابتكار من خلال الموارد البشرية المؤهلة، وتعتبر جامعة الطائف جامعة رائدة فتية تعمل ضمن منهجية هادفة تسعى بالارتقاء بأفراد المجتمع من خلال رؤية جامعة الطائف المنسجمة مع رؤية "الطائف الجديد" وانطلاقا من ذلك تأسس مركز ريادة الأعمال الذي يهدف إلى تطوير الفرد ونشر ثقافة العمل الحر الريادي والإبداعي والابتكار.

وتابع: نحن في هذا العام نقيم مسابقة جامعة الطائف للمشاريع الريادية ونتمنى استمرارها في الأيام القادمة، ويأتي ذلك ضمن إستراتيجية الشراكة مع القطاعات الصناعية والإعلامية والمهنية والسياحية للوصول إلى مفهوم الجامعة الريادية المنتجة، كما أتمنى للفرق المشاركة التوفيق شاكرا كل من ساهم في نجاح هذه المسابقة.

من جهته، أكد وكيل الجامعة الدكتور تركي المنصوري أن سوق عكاظ منذ افتتاحه يشهد إبداعا وتجددا في كل عام، وما رأيناه هذا العام ما هو إلا جزء بسيط من هذا الإبداع المخطط له من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني، وأضاف "كما حرصنا أن تكون جامعة الطائف شريك إستراتيجي مع هيئة السياحة من خلال مشاركة لوجستية تدعم الثقافة"، مؤكدا أن الجامعة عملت عملا مميزا من خلال اللجنة الثقافة في فعاليات البرامج الثقافية لسوق عكاظ هذا العام، وقال: سعدنا بما شاهدناه من إبداعات وابتكارات مميزة ونأمل أن تكون تستثمر مستقبلا من جهات مختلفة تحتضن هذه المشاريع، واختتم حديثه بشكر كل من ساهم وشارك في نجاح هذا المشروع الريادي.

بعد ذلك، اختتمت الحفلة بتكريم الجهات المشاركة ولجنة التحكيم.