-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أكد المكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عدم صحة تقرير نشرته مجلة «أرابيان بزنس» بشأن إفلاس مشروعات عقارية في دبي.

فيما حذفت مجلة «أرابيان بزنس» الخبر الكاذب من موقعها وكل منصاتها الإلكترونية، بعدما تبين اعتمادها على مصادر غير دقيقة في إعداد التقرير.


وأوضح المكتب، نقلا عن دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة أنه خلال الربع الأول من 2017 بلغت قيمة التصرفات العقارية في دبي نحو 77 مليار درهم، من خلال 20 ألف معاملة عقارية.

وأشار إلى أنه لم تصف أي مشروعات عقارية في دبي، كما زعم التقرير أن قطاع التشييد يعمل وفق معطيات العرض والطلب الطبيعية.

وقال:«إبان الأزمة المالية العالمية توقف العمل في بعض المشروعات العقارية، وجرى استئنافها اعتبارا من عام 2012».

ولفت إلى أن القوانين والتشريعات العقارية القائمة في دبي تحمي حقوق المستثمرين والمطورين دون تفرقة.

وأفاد أنه خلال الربع الأول من 2017 بلغت قيمة التصرفات العقارية في دبي نحو 77 مليار درهم، من خلال 20 ألف معاملة عقارية.

من جهتهم، أكد مسؤولو شركات عقارية أن عام 2016 والنصف الأول من عام 2017 برهنا على أن دبي واحدة من أهم الوجهات العقارية الاستثمارية في العالم.

ونوهوا بوجود انتعاش يشهده قطاع المبيعات العقاري، وأن ثقة المستثمرين بدبي لا تزال قوية.

وقالوا:«دبي استفادت من زيادة الإنفاق على المشروعات العقارية استعدادا لـ «إكسبو 2020 دبي»، إضافة إلى دخول نحو 3600 وحدة جديدة إلى السوق العقارية في دبي في الربع الثاني من عام 2017.

من ناحيته ذكر رئيس مكتب «شركة كلاتونز للاستشارات العقارية» في دبي موراي سترانغ أن ثقة المستثمرين بدبي لا تزال قوية؛ ما يعكس حالة الاستقرار العامة المدعومة بتسهيلات وخطط دفع ملائمة تمتد إلى ما بعد التسليم.

وأضاف: «يشكل إكسبو 2020 واحدا من أهم العوامل التي تؤثر إيجابا وبشدة في السوق العقارية بأكملها، إذ تشير الأرقام إلى توقيع عقود بناء عقارية بقيمة 11 مليار درهم، مرتبطة بالتحضيرات للمعرض خلال عام 2017، ما يزيد من معدل الطلب على الاستئجار في أعقابها».