أمير عسير أثناء لقائه رئيس هيئة الإرصاد المكلف. (عكاظ)
أمير عسير أثناء لقائه رئيس هيئة الإرصاد المكلف. (عكاظ)




الأمير منصور بن مقرن موقعا على لوحة افتتاح القرية التراثية.
الأمير منصور بن مقرن موقعا على لوحة افتتاح القرية التراثية.
-A +A
«عكاظ» (أبها) okaz_online@
التقى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمس (الخميس) في مكتبه بالإمارة، رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المكلف الدكتور خليل الثقفي، وأكد أمير عسير على دور الهيئة في حماية البيئة ومراقبة الظواهر الجوية وإصدار التوقعات الجوية لسلامة الأرواح وحماية الممتلكات، والتنسيق مع القطاعات في إصدار التحذيرات والتنبيهات للتقلبات الجوية، ودورها في نشر الوعي الإرصادي والبيئي للمجتمع.

من جهة ثانية، افتتح نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز فعاليات قرية عسير التراثية وبرامجها في موسمها الثالث في متنزه السودة السياحي، ضمن مهرجان «أبها يجمعنا»، بحضور أمين المنطقة صالح القاضي.


وأكد نائب أمير عسير أن القرية تعكس التراث والموروث الشعبي للمنطقة وأهلها، موضحا أن الفعالية تهدف لإقامة منطقة لتجمع زوار المهرجان لنقل وإظهار ثقافة وتقاليد عسير للمجتمع بشكل جاذب وشيق، مبينا أن المهرجان بصمة بارزة ووجهة سياحية مهمة تستقطب الزائرين من مناطق المملكة ودول الخليج، مشيرا إلى أن إقبال الزائرين على المنطقة في تزايد مستمر، والطموح أكبر لتحقيق «رؤية 2030»، وفي مقدمتها توطين السياحة، مؤكدا أن فكرة الفعالية إقامتها في أكثر من محافظة بالمنطقة.

وأوضح أن عسير بيئة جاذبة للاستثمارات، وهناك تنسيق لعقد عدة ورش عمل لمناقشة أهم العوائق التي تواجه المستثمرين، والعمل على إيجاد الحلول لها في أسرع وقت.

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة بأمانة عسير ماجد الشهري أن فعاليات القرية تستمر حتى نهاية العام الهجري، وتشمل إقامة عدة برامج، مثل: المسرحيات، والعروض الفلكلورية التي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة، والبرامج الترفيهية والتعليمية للأطفال، والمعارض المتنوعة.

وشهدت الحفلة قصيدة شعرية، وأوبريت «أبها المصايف»، بمشاركة عدة فرق شعبية، وتكريم الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة في الفعاليات.

من جانب آخر، التقى الأمير منصور بن مقرن في مكتبه بالإمارة رئيس الهيئة العامة للإرصاد وحماية البيئة المكلف الدكتور خالد الثقفي، ورئيس تحرير صحيفة الوطن الدكتور عثمان الصيني ونائبه ماجد البسام.