-A +A
حسن النجراني (المدينة المنورة) hnjrani@
استأنف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة عمله، وبدأ إنتاج بين 18- 20 مليون إصدار في العام، أي ضعف ما كان ينتجه في السابق من الإصدارات المختلفة.

وقال الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الدكتور محمد العوفي إن جهودا كبيرة تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد منذ صدور موافقة المقام الكريم بتشغيل المجمع من قبل الوزارة.


وأشار إلى أن الوزير المشرف العام على المجمع الشيخ صالح آل الشيخ يتابع العمل المنوط بالمجمع، ويزود أمانة المجمع بملاحظاته وتوجيهاته.

وأضاف الأمين العام أنه ستتم الاستفادة من العاملين السابقين في المجمع، خصوصا المميز منهم والجاد، وسيتم اختيارهم وفق معايير وضوابط دقيقة من قبل لجنة مكونة في المجمع بموافقة الوزير، ولجنة أخرى كوَّنها في الوزارة من كبار موظفيها لترشيح من يتم اختيارهم، وعرضهم عليه، إذ يحرص على الوقوف على كل خطوة يخطوها المجمع، والتأكد من مناسبتها، حرصا على نجاح هذه التجربة. وقد تم حتى الآن ترشيح نحو 900 موظف ممن كانوا يعملون في المجمع سابقا بنسبة 83% من الوظائف المخصصة للمجمع، وسيتم توظيفهم بعد موافقته على مراحل، وفق دورة العمل وحاجته.