خادم الحرمين الشريفين خلال اطلاعه على مشروع الفيصلية السكني والإداري.      (تصوير: بندر الجلعود Bandaralgaloud@)
خادم الحرمين الشريفين خلال اطلاعه على مشروع الفيصلية السكني والإداري. (تصوير: بندر الجلعود Bandaralgaloud@)




.. وملقيا كلمته.
.. وملقيا كلمته.




خادم الحرمين في حديث باسم مع أمير مكة.
خادم الحرمين في حديث باسم مع أمير مكة.




الملك سلمان متحدثاً للمسؤولين عن المشروع.
الملك سلمان متحدثاً للمسؤولين عن المشروع.




.. ومستمعاً إلى شرح عن المشروع.
.. ومستمعاً إلى شرح عن المشروع.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تشرفه ومن قبله بخدمة الحرمين الشريفين، وبين أن من خدمهما خدم الإسلام.

جاء ذلك خلال اطلاع الملك سلمان أمس (الثلاثاء) في قصر السلام بجدة، على مجسم وعرض مرئي لمشروع الفيصلية السكني والإداري بمنطقة مكة المكرمة، الذي رفعه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، إذ شاهد خادم الحرمين أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها المشروع للمنطقة، ووجه بتسمية المشروع بالفيصلية بعد أن كان مسماه السلمانية؛ تقديرا وعرفانا منه باهتمام الملك فيصل -رحمه الله- بمنطقة مكة المكرمة.


وألقى الملك سلمان كلمة قال فيها: «أنا شاكر للأمير خالد جهوده في مكة وتطوير المنطقة ككل، وهذه المدينة ضمن التطوير بين مكة وجدة، وليس غريبا عن خالد فوالده الملك فيصل -رحمه الله- كان نائب الملك في الحجاز، وهذا دليل على اهتمام هذه الدولة بالحرمين الشريفين بمكة والمدينة. ويشرفني كما تشرف من قبلي أن نكون خداماً للحرمين الشريفين، ومن خدم الحرمين الشريفين خدم الإسلام والمسلمين».

وأضاف «بلدنا والحمد لله منطلق الإسلام ومنطلق العروبة وشرفنا الله بأن أنزل كتابه على نبي عربي، أسأل الله عز وجل أن يوفقنا لما يحب ويرضى ويوفق الأمير خالد كما هو موفق دائما لخدمة دينه وبلاده وشعبه».

حضر عرض المشروع، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، وزير الحج والعمرة الدكتور صالح بنتن، وزير المالية محمد الجدعان، أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، أمين الطائف المكلف المهندس محمد آل هميل، والأمين العام لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح.